هند فرحات
08-03-2009 - 07:23 pm



اظهرت النتائج أن النساء اللاتي حصلن على علامات عالية كانوا أكثر حظا في التخلص من زيادة الوزن الناتج عن الحمل خلال الشهور الستة بعد الولادة.

وتم تقدير أن النساء اللواتي يرضعن تكون زيادة الوزن لديهن أقل بحوالي 2 كيلوغرام عن غيرهن اللواتي لا يرضعن في الشهور الستة التالية للولادة.

هذا، وقد تمت عملية إختيار المشاركات في الدراسة من قبل الأطباء الذين التقوا بهن أربع مرات، موزعين، مرتين خلال الحمل، مرة بعد ستة شهور من الولادة، وأخرى بعد مرور 18 شهرا، حيث طرحت أسئلة عليهن حول الوزن، وطريقة تغذية الطفل المولود.

وحسب الأطباء في الولايات المتحدة الأمريكية، فأن احتباس الوزن الذي يلي الولادة يعتبر أمرا مهما، إذ تبلغ نسبة النساء زائدات الوزن حوالي 52 بالمائة، في حين يعتبر 29 بالمائة منهن بدينات، ومن الطبيعي، مع حدوث الحمل، أن تتفاقم هذه المشكلة.

كما أن هناك عاملا آخر له علاقة بالوزن الزائد بعد الولادة، وهو مقدار الزيادة المسجلة خلال فترة الحمل نفسها، إذ أن حوالي 38 بالمائة من النساء الأمريكيات يزداد وزنهن خلال فترة الحمل، بمقدار يزيد عن المسموح به عادة.

هذه الميزة تضيف فائدة جديدة إلى فوائد الارضاع الطبيعي، الذي تنصح به هذه الدراسة على أن يكون لوحده خالصا خلال الشهور الستة الأولى بعد الولادة، أو ربما حتى بلوغ الطفل السنة الأولى من عمره.


التعليقات (3)

بنت بغداد
بنت بغداد
10-03-2009 - 11:38 pm


شكرا حبيبتي والله كرمج صحيح


نودة
نودة
11-03-2009 - 12:05 am


مشكورة هند لكن مش فاهمة فى الفقرة الاولى " حصلن على علامات عالية" فى اية يعنى


ام شموسة
ام شموسة
16-03-2009 - 06:54 pm


شكرا حبيبتي


أضف تعليق

زائر