ميريال
21-04-2009 - 12:35 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كلنا نعرف ان البدانة والسيلوليت من امراض هذا العصر التي تهدد جمال المرأة والرجل معاً

ولو تراكمها بالمرأة اكثر حرجا من الرجل لما لها من تأثير على اناقتها ولبسها

وجمالها ......... والذي بالتالي ينعكس على نفسيتها

((ولو ان الرجال ايضا صاروا ينافسون المرأة في مجال الإهتمام بأجساهم وبجمالهم ورشاقتهم مثلهم مثل المرأة)) فالكل يبحث عن الجمال وعن اللياقة والرشاقة.

لهذا نجد الجميع يبحث هنا وهناك عن طرق للتخلص من الدهون الزائدة بالجسم والتمتع بالرشاقة والصحة .


وهناك الكثير من اساليب العناية بالجسم .......... للتخلص من تراكم السيلوليت به
ونماذج مختلفة من الرجيمات .... وانواع المساجات المختلفة

من تناول الأعشاب المساعدة على اذابة الدهون في الجسم وغيرها من الطرق المختلفة

مع الرياضات المختلفة التي تساعدنا على نيل ما نتمنى من خلال قيامنا بأي رجيم او حيمة

وهنا فانني سوف اضع بين ايديكم بعض الزيوت التي نقوم بعمل مساج وتدليك للجسد ومناطق تراكم السيلوليت وكيفية العمل للحصول على رشاقة وجسد جميل ان شاء الله

وهي نتيجة تجاربي مع هذة الزيوت والتي استفدت منها بشكل كبير


والتي اخذتها من كتب الأعشاب الطبية لدي .... لأبن سيناء وغيره


ويعتمد ريجيم الزيوت الأصلية لعلاج السيلوليت على عدة عناصر، أهمها تناول غذاء يساعد الجسم على إزالة الفضلات المتراكمة في الجسم، وينقلها إلى شتى الأعضاء المخصصة للإخراج بما فيها بشرة الجسم.
أما العنصر الثاني فهو الفرك الجاف للبشرة وهي طريقة مستحدثة يمكن فيها استخدام فرشاة مخصصة لهذا الهدف وهي تقنية فعالة جداً لإنعاش عملية طرد المواد المخاطية المكونة للسيلوليت.



ومن أهم الزيوت النباتية المستخدمة في التدليك، والتي يجب وضعها فقط بمعرفة الأخصائي صاحب الخبرة، أو خبراء الصحة الطبيعية..

زيت البنفسج و زيت المريمية، وزيت إبرة الراعي "الجيرانيوم"، وزيت إكليل الجبل الذي يشجع الجهاز الليمفاوي على العمل بشكل صحيح داخل الجسم وهو الذي يستعمل في الغالب في تدليك الجسم كعلاج للتخلص من السمنة والبدانة بأسلوب طرد فضلات الجسم التي تساعد على ترسب الدهون


أما عن كيفية عمل ذلك فيجب علينا القيام بما يلي كي نصل إلى النتيجة المرجوة..

- 1-فرك الجسم ومناطق السيوليت خاصة بفرشاة خاصة لهذا الغرض

والفرشاة المستخدمة في عملية فرك الجسم ليست فرشاة عادية، حيث تكون مصنعة من الألياف الطبيعية.
وعلى الرغم من أن معظم النساء يعتبرن التدليك بالزيوت العطرية مجرد استرخاء، وهى عملية المقصود منها راحة الجسم والعضلات، والواقع والحقيقة يؤكدان فاعلية التدليك بالزيوت العطرية كوسيلة "ريجيم" فعالة لإنقاص الوزن والتخلص من السيلوليت عند النساء.

2- القيام بعملية التدليك

أبسط طريقة يمكنك بها تدليك جسمك بنفسك هي بعد أن تقومي بفرك جسمك فركاً جافا بالفرشاة المخصصة لهذا الغرض وأخذ حمام ساخن، قومي بوضع عشر نقاط فقط من زيت التدليك الأصلي في ماء الحمام الدافئ وتمددي في البانيو 10 دقائق تقريباً، وأثناء قومى بتدليك المناطق المكدسة بالسيلوليت وبمجرد خروجك من الحمام وتجفيف نفسك، قومى بتدليك المناطق التى يتكدس بها السيلوليت.
وتحتاج الزيوت العطرية لحوالي عشر دقائق تقريباً لكي يتم امتصاصها تماماً وبعد تلك المدة لن تترك الزيوت أي أثر أو رائحة عطرية على البشرة.
ويفضل أن يتم هذا التدليك صباحاً يومياً لمدة تتراوح من ثلاثة إلى أربعة أسابيع، ثم يوماً بعد يوم، وإذا شعرت بتشتت معظم السيلوليت يمكنك استخدام فرشاة الجسم والفرك، ثم التدليك بالزيوت العطرية مرتين كل أسبوع، ثم مرة كل أسبوع حسب التقدم في العلاج.


مع تمنياتي لكم بالصحة والعافية....


مع كل الحب والتقدير

المصدر:
منقول


التعليقات (2)

لوعة الحب
لوعة الحب
05-06-2009 - 02:51 am


مشكورة ياقمر الله يعطيك العافيه على المجهود الواضح


أضف تعليق

زائر