حامله المسك
11-05-2009 - 08:02 am

1- الاندومي تصنع من القمح ولا يدخل في تركيبها اي مكون من مكونات عظام الحيوانات, ففي النهاية, الاندومي هي مكرونة مصنعة من القمح, والارتباط التالي يشرح مراحل تصنيع الاندومي مع الصور
http://www.sawab-ltd.net/indomie/arabic/indomie-factory.html
2- مادة الاجني موتو e621 هي مادة منكهة آمنة ومسموح باستخدامها عالمياً, تم استعمال آجي نو موتو (الغلوتامات أحادية الصوديوم) AJI-NO-MOTO® (MSG) بشكل سليم كأحد مكونات الأغذية منذ عام 1909. لكن بسبب الوهم الشائع عنها، فهي من أحد مكونات جميع الأغذية التي تم اختبارها بدقة من خلال دراسات قام بها مئات العلماء للتأكد من استعمالها السليم والفعال. لقد تم التأكيد على سلامة الغلوتامات أحادية الصوديوم بشكل متكرر من قبل مسؤولين ووكالات علمية حول العالم.

والتالي ارتباطات تؤكد سلامة هذه المادة:
جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية يؤكد سلامة منتجات الأندومي والماجي
http://www.adfca.ae/(X(1)S(lrcgogi1aqrr11faahigay55))/Arabic/News/Pages/new3feb2009.aspx?AspxAutoDetectCookieSupport=1

موقع أجني موتو الرسمي
http://www.ajinomoto.com/features/aji-no-moto/ar/truth/index.html

«الغذاء والدواء» تؤكد سلامة النكهة المضافة لـ «الاندومي»صحيفة الرأي:
http://www.manbaralrai.com/?q=node/49090

Glutamate Safety in the Food Supply
http://jn.nutrition.org/cgi/content/full/130/4/1049S
3- منتج الاندومي حاصل على جميع شهادات السلامة الغذائية وشهادات مطابقة المواصفات القياسية العالمية

شهادات الجودة
http://www.sawab-ltd.net/indomie/arabic/quality-certifications.html


4- معظم هذه الاشاعات ذكرت ان هذه المعلومات اتت عن لسان اخصائية التغذية امل عبد المجيد, نحب ان نعلمكم ان هذه الشخصية غير موجودة وهي من نسج الخيال, وتستطيعون البحث على الانترنت عن اي صورة او معلومة تأكد وجودها, إنما هي شخصية وهمية تم استخدامها للترويج للاشاعة بشكل علمي.





التعليقات (19)

OM ARWA
OM ARWA
11-05-2009 - 11:25 am


اية؟ طب قولتي لنا لية يا ست النكدية انتي؟ دة انا وجوزي بنموت فيها طب كنتي خليتينا علي عمانا الله يسامحك


OM ARWA
OM ARWA
11-05-2009 - 11:26 am


اية؟ طب قولتي لنا لية يا ست النكدية انتي؟ دة انا وجوزي بنموت فيها طب كنتي خليتينا علي عمانا الله يسامحك


beautiful rose
beautiful rose
11-05-2009 - 04:49 pm


اصبح ترحمو عليي لاني ليل نهار اندومي اندومي انتي طالق يا بت


حامله المسك
حامله المسك
11-05-2009 - 07:05 pm


حد قاليكم تكونو طفسين اعملكم ايه ياسلام عليكم وانت بتاكلوا حاجات معموله من احشاء الخنزير ياي تجننو


امل صبح
امل صبح
19-05-2009 - 02:07 am


الحمد الله ما دخلت بيتي اصلا وما فكرت اشتريها معني اصدقائي شكرو فيها شكرا لكي اختي العزيزه


ام بيدو
ام بيدو
19-05-2009 - 02:11 am


لا بجد الكلام ده احنا بنموت فيها طيب هي اندومي بعينها ولا كل المنتجات اللي زيها زي جنان مثلا


نودة
نودة
19-05-2009 - 05:07 am


الله يبارك لك يا حامله المسك والله الاولاد عندى بيحبوها جدا شكرا لك كتير


حامله المسك
حامله المسك
19-05-2009 - 08:14 am


شكرا للاهتمام ولمروركم بموضوعي وعلي العموم سواء كان النوع ده او غيره لازم ناخذ حرصنا لان كل هذه الاشياء ضررها اكثر من نفعها ويكفي المواد الحافظه اللي فيها وربنايحمي ولادنا


هاجر وبس
هاجر وبس
19-05-2009 - 08:29 am


الله يسامحكم انا باكلهاكتير بجد انا مرهتها خنازير اه دى انا بسمع اسمها نفسى بتغم عليا


حامله المسك
حامله المسك
19-05-2009 - 09:12 am


تحياتي لكي حبيبتي علشان تحرمي تاكليها تاني


شمس النهار
شمس النهار
25-05-2009 - 10:28 am


اعطيني الاتبات لاني اموت فيها ولو مافي اتبات راح اكلها


koki_pop
koki_pop
25-05-2009 - 10:35 am


افتكر كان في موضوع عن كل الحاجات اللي بتدخل فيها مواد مستخرجة من دهن الخنزير وتسمى كلها E ويكتب جنبها رقم مش فاكرة اسم الموضوع بس ماعلينا الا اننا قبل ما نشتري نشوف المكونات وكمان ريجينا عملت نودلز واللي بيحب الاندومي ممكن ياكل ريجينا


حامله المسك
حامله المسك
01-06-2009 - 07:12 pm


ايه الطفاسه دي ياشمس كل ده علشان كيس شعريه اسمعي لكلام ماجاتش علي كيس شعريه وبعدين كوكي قالتلك كلام صح اسمعي كلام وماتتعيبيناش معاكي ياشموسه


سارة اياد
سارة اياد
13-07-2009 - 10:16 am


مرحبا بس لي هيك بيعملوا فينا نحنا شوا عملنا اه يا زمن واحد بياكل بتانى الله بيستر نا ويستركم عزيزتى اخواتى كمان بياكلوها كتير انا مابيعجبنى طعمهةما بعرف لي ولا ريحتا يا ي ياي انا بيعجبنى السباكيتى هل فيهى مضار ام صحية تحياتى لجميع:MsgPlus_Img0936:


سارة اياد
سارة اياد
13-07-2009 - 11:04 am


السلام عليكم هل لى ان اطلب منكى طلب اتصال وانا الك ممنونة لان اول ما شفتك فاتحة النت عجبتينى سلامى الك الى جميلة سورية


**أمة الله**
**أمة الله**
03-08-2009 - 04:51 am


جزاكِ الله خيراً


صمتي غرور
صمتي غرور
19-08-2009 - 02:04 am


حرام عليك عاد أنا من النوع اللي أموت فيها ما اقدر استغنى عنها بس اشوه نبهتينا مشكووووووووووووووووووورة


basoooom
basoooom
27-08-2009 - 11:27 pm


شكرا على المعلومة كنت ناوية اكل منها على طول جزاك الله عنا كل خير


احمد_صبري
احمد_صبري
23-07-2010 - 09:49 pm


السلام عليكم اولا احب ان اعرف عن نفسي كأحد كوادر مصنع الاندومي السوري وسأتكلم الان ليس عن غيرتي عن سبب رزقي او عملي لكن سأتكلم بداعي ضميري الذي يؤنبني ان سكتت وانا ارى ظلم اي شخص لاي شخص اخر بدون اي دليل او اثبات وقبل ان اتفوه بأي كلمة تدافع عن اي شيئ يتعلق بمادة الاندومي ساطلب من صاحبة الموضوع اي اثبات او دليل على صحة كلامك بأن نودلز الاندومي توجد به اي مادة ضارة او اي شيئ يتعلق بصحة الانسان وانا متأكد انك لا تملكينه ابدا لانه غير موجود وانا املك اكثر من دليل على صحة وسلامة المنتج من شهادات سلامة وخبرة وهي موجودة على الانترنت وبامكان اي شخص الدخول الى اكثر من موقع توجد بها تلك الشهادات ومن ضمنها الموقع الرسمي لشركة اندومي وان تذكر بعضكم المثل السوري القائل .. ماحدا بيحكي عن زيتو عكر .. فبامكانه الدخول لاكثر من موقع غير الموقع الرسمي للاندومي ومشاهدة تلك الشهادات الصحية الدولية على صحة وسلامة المنتج والان ساتكلم عن الشيئ الذي اراه في عملي وهي شركة الاندومي من الشركات الاكثر حرصا على سلامة المواطن وهي متفانية جدا في هذا الخصوص من نظافة وعمل دئوب على سلامة المنتج ومختبرات وفريق طبي موجود دائما في المعمل ليرعى كل تلك الاشياء وفحوصات مخبرية يومية دورية منتظمة بدون كلل او ملل والمواطن اليوم ليس ذاك المواطن الغبي الذي يصدق اي شيئ يقال وتلك الدولة ليست الدولة المعتوهة لتترك اي منتج يجلب كل تلك الامراض فيدعوها تعمل بدون اغلاق او رقابة وخاصة ما يتعلق بصحة المواطن ودعونا نحسبها بشكل اخر تماما ان كان كلام الاخت صحيح فيما يتعلق بدهن الخنزير.؟؟ اي مادة يستعمل فيها ذاك الدهن وتباع بالاسواق السورية بسعر 10 ليرات سورية للوجبة الواحدة .؟؟ هل تريننا اغبياء لهذه الدرجة حتى نصدق هذا الكلام .؟؟ فاذا حسبنا تلك الكلفة فالمعمل المصنع يخسر الكثير بشكل يومي اذا وضعت هذه المادة في النودلز .. لان دهن الخنزير او لحم الخنزير هو من المواد المرتفعة الثمن وذاك الشيئ معروف جدا في اسواقنا السورية واذا قال البعض منكم ان الدهن غير موجود في الشعيرية بشكل عام وهو موجود في الخلطات والبهارات الموجودة في الوجبة فاحب التنويه ان هذا الكلام غير صحيح لان البهارات والزيت الموجود فيها هو من صناعة المملكة العربية السعودية واعتقد ان كلمة المملكة شيئ كافي ان لا نصدق اي كلمة تقال عن دهن الخنزير وانا املك الصور للبهارات التي تحمل جملة صنع المملكة العربية السعودية جدة واخيرا احب التنويه اني اب لطفلة في الربيع الخامس من العمر تفضل وجبة الاندومي عن اي شيئ اخر وتأكله كل يوم وبشكل مستمر ولم ولن احرمها من اي طعام انا متأكد من سلامته باذن الله والله شاهد على كلامي ان كنتم انتم غائبين اخواني واخواتي ارجو ان لا ترمو الناس بالباطل حتى تتأكدوا او تروا اي دليل او اثبات على اي منتج وان دققنا في النهاية ان صاحبة هذا الموضوع ليست من اي فريق طبي او صحي او اي شيئ يتعلق بصحة وسلامة الغذاء ويجب ان لا نصدق اي شخص يدخل ويتفوه باي كلمة هنا او هناك وهو ليس مصدر من المصادر الطبية وليس له اي علاقة بهذه الاشياء والمعمل المصنع يدعو اي انسان لزيارة معمله والاتطلاع على طريقة تحضير المادة تحت شعار (( انت مدعو لزيارة معملنا )) فمن يحب منكم زيارة المعمل فابوابه مفتوحة لكم ولاي فريق طبي لتتأكدو من صحة كلامي والله ولي التوفيق احمد صبري


أضف تعليق

زائر