عرب ليديز |عالم حواء منتدى نسائي للمراة فقط    

صور ديكور صور ربطات طرح وحجاب صور كرتون صور ماسنجر صور ازياء صور اكسسوارات صور اطفال صور مضحكه كروت تهنئه صور رومانسيه


العودة   عرب ليديز |عالم حواء منتدى نسائي للمراة فقط > كل ما يخص حواء المراة فى المجتمع والحياة > اخبار عربية و عالمية من الصحف والمجلات > اخبار فنية وعالمية

اخبار فنية وعالمية اخبار النجوم اخبار الفن اخبار السينما اخر المسلسلات اخبار النجوم العرب اخبار المغنيين اخبار المغنيات اهل الفن


صور العاب



مطبخ عرب ليديز





اى مواضيع او روابط اعلانيه فى الاقسام الغير مخصصه لذلك سيتم التعامل معها من الاداره
مطلوب مشرفات للموقع (لارسال الطلبات من نموذج الاتصال باسفل الصفحه)


(شكر خاص لمشرفه قسم الاحلام المعبره لمجهودها المتواصل)


رد
 
أدوات الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
  #1  
قديم 01-05-2010
الصورة الرمزية ام مهاوي
ليدي هاي من زمان
 
تاريخ التسجيل: Nov 2009
المشاركات: 284
ام مهاوي is on a distinguished road
News برج دبي العاااااااااااااااااااالم ي بالصوووووور

دبي تتحدى الأزمة وتفاجيء العالم بمعجزة برج "خليفة"
محيط - جهان مصطفى
برج الشيخ خليفةفي رسالة تحد واضحة للعالم أجمع بأنها مازالت مركزا للأعمال رغم الأزمة المالية التي واجهتها مؤخرا ، افتتح الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي يوم الاثنين الموافق 4 يناير / كانون الثاني "برج دبي" الذي يعتبر أعلى مبنى في العالم حيث يزيد ارتفاعه على 800 متر ويتألف من 160 طابقا وذلك وسط احتفالات ضخمة وحضور إعلامي كبير ، حيث شارك حوالي 6000 شخص في مشاهدة هذا الحدث التاريخي.
ويبدو أن توقيت افتتاح البرج كان مخططا بعناية ، فهو تزامن مع احتفالات شعبية واسعة تشهدها إمارة دبي بمناسبة الذكرى الرابعة لتولي نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء محمد بن راشد مقاليد الحكم في الإمارة في الرابع من يناير/ كانون الثاني عام 2006 .
كما أنه جاء بعد حدث تاريخي آخر شهدته دبي في 9 سبتمبر الماضي وفي ذروة أول عجز تسجله في ميزانيتها ألا وهو افتتاح مترو دبي الذي بلغت تكلفته الاجمالية 28 مليار درهم .
ويبقى الأمر الأهم وهو أن افتتاح البرج الذي أطلق عليه برج "خليفة " بدأت أعمال البناء فيه عام 2004 حينما كانت دبي تشهد طفرة اقتصادية كبيرة ولكن افتتاحه يأتي عقب أزمة مالية أجبرت دبي على الحصول على مساعدة إمارة أبوظبي وحكومة الإمارات لتسديد ديونها .
وبالنظر إلى أن تلك الأزمة كانت تهدد الطفرة الاقتصادية والحضارية التي تميزت بها الإمارة في السنوات الماضية ، فقد ظهر امتنان محمد بن راشد لرئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد وحكومة أبو ظبي سريعا بالخروج لحظة افتتاح الحدث التاريخي بمفاجأة للإماراتيين جميعا عندما سمي البرج باسم برج "خليفة" وليس برج دبي كما كان يطلق عليه قبل افتتاحه .
وما ضاعف من فرحة محمد بن راشد والإماراتيين أن الأزمة المالية التي عانت منها إمارة دبي مؤخرا لم تؤثر على مبيعات الشقق السكنية في البرج وعددها 1100 شقة مؤلفة من غرفة أوغرفتين أو ثلاث غرف ، حيث بيعت بنسبة 100 % تقريبا .
التطور السار السابق جاء ليشكل صدمة لتقرير متشائم نشرته صحيفة "التايمز" البريطانية عشية افتتاح البرج تحت عنوان "مليار دولار أو الانهيار"، حيث زعمت أن احتفال افتتاح البرج يؤكد مضي إمارة دبي قدما في مشوار البذخ الذي لا تقدر على تحمل كلفته.
البرج يعتبر أعلى ناطحة سحاب بالعالموأضافت "بعدما اقتربت الإمارة من حافة الإفلاس بنهاية نوفمبر/تشرين الثاني الماضي عندما أعلنت عدم قدرتها على تسديد التزامات ديونها تريد أن تتجاوز ذلك بالاستمرار في مشروعاتها العملاقة ، البرج قد لا يصبح مأهولا ويقف شبحا يدل على الانهيار" .
واختتمت الصحيفة تقريرها بالإشارة إلى المباني الفارهة التي صاحبها انهيار اقتصادي ، قائلة :" في عام 1907 انهارت بورصة نيويورك بعد بدء العمل في بناء متروبوليتان لايف تاور وسينجر بلدنج ، وفي أعقاب بناء امباير ستيت ومبنى كرايزلر انهارت أسواق وول ستريت وبدأ الكساد الكبير".
دبي أجهضت سريعا النظرة المتشائمة السابقة وأعلنت عن بيع الشقق السكنية في البرج الذي قدرت تكلفة بنائه بنحو 1.5 مليار دولار بنسبة 100 % تقريبا ، الأمر الذي يؤكد استمرار دبي في طريق النهضة والتطور وتجاوزها للعثرات.
وبالنسبة للشيخ محمد بن راشد ، فإن هذا الإنجاز الجديد جعل البعض يصفه بأنه أحد أبرز صانعي الأحداث في العالم خلال السنوات العشر الماضية ، وفي هذا الصدد ، خرج الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة بتصريحات أكد خلالها أن افتتاح أعلى ناطحة سحاب على كوكب الأرض تعكس الشخصية القيادية الفذة التي تقف وراء قصة بنائه ، قائلا :" تولي محمد بن راشد مقاليد حكم دبي يعد علامة فاصلة ومهمة في تاريخ دبي ودولة الإمارات لا سيما وأن جهده توزع على المحلي في دبي والاتحادي في الإمارات".
وفي السياق ذاته ، أشاد الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان بإنجازات الشيخ محمد بن راشد ، مشيرا إلى حرصه على شئون المواطنين وتوفير مقومات الاستقرار لهم وتحقيق تطلعاتهم من خلال متابعته الميدانية وتطوير الأداء الحكومي.
معجزة إنشائية
بل وهناك من وصف برج "الشيخ خليفة" بأنه معجزة إنشائية لم يشهد العالم لها مثيلا ، حيث يمكن رؤيته على بعد 100 كيلومترا ويتكون من 160 طابقا تشمل شققا سكنية ومكاتب وفنادق ويمتد أكثر من 800 متر نحو السماء وتم تخصيص الشقق في قمة البرج للمكاتب، فيما يحتل فندق آرماني الفخم الأدوار السفلية.
ويمكن من شرفة المراقبة في الدور 124 بالبرج رؤية مسافات تصل إلى 80 كيلومترا ولن يستغرق الأمر سوى دقيقتين لبلوغ قمة البرج في مصاعد هي الأسرع في العالم حيث تبلغ سرعتها 40 كيلومترا في الساعة.
واستخدم في تغطية الجدران الخارجية من البرج كمية من الصلب والزجاج تغطي 17 ملعب كرة قدم ويستغرق تنظيفها 6 ـ 8 أسابيع ، فيما تكفي كميات الإسمنت التي استخدمت في هيكل المبنى لبناء رصيف بطول 2065 كيلومترا ، كما أن أعمدة الصلب التي استخدمت يمكن أن تمتد مسافة تغطي ربع محيط الكرة الأرضية.
وقد استعانت شركة "اعمار" الإماراتية التي أشرفت على بناء البرج بكبرى الشركات العالمية في البناء والتصميم ، حيث ابتكرت شركة "سكيدمور أوينجز أند ميريل" الأمريكية هيكلا يشبه حرف واي "Y " بالإنجليزية لكن بمقاييس عملاقة لتدعيم البرج المفرط في العلو والبالغ ضعفي علو برج "ويليز" في شيكاغو بالولايات المتحدة .
ووفقا لإحصاءات مجلس البنايات المرتفعة في العالم ، فإنه بعد افتتاح برج الشيخ خليفة ، سيتراجع برج ويليس الذي كان يعرف في السابق ببرج سيرز وكان في مرحلة ما من عمره أطول برج في العالم إلى المرتبة الخامسة ، فيما سيتراجع برج تايبيه 101 إلى المرتبة الثانية بعد برج "الشيخ خليفة" الذي يتصدر القائمة الآن ، ويوجد سبعة من أعلى عشرة أبراج في العالم في آسيا وبنيت جميعها في الأعوام الثلاثة عشر الماضية.
إجراءات أمنية غير مسبوقة
مراسم افتتاح البرج ويبدو أن تحطيم الأرقام القياسية لن يقف عند ما سبق ، فقد شهدت دبي يوم افتتاح البرج احتفالات أسطورية وإجراءات أمنية غير مسبوقة ، حيث كشفت لجنة تأمين افتتاح البرج أنها وضعت خطة تشمل نشر أكثر من 1000 شخص تابعين لسبع دوائر حكومية لتأمين الفعاليات التي تستمر ساعتين ، كما تشمل صلاة العشاء في أعلى مسجد في العالم في الدور الـ154 من البرج .
وأشار اللواء محمد عيد المنصوري مدير الإدارة العامة لأمن الهيئات والمنشآت والطوارئ في شرطة دبي إلى تخصيص مواقف تتسع لأكثر من 7300 سيارة للزائرين مع فرض إجراءات مرورية حازمة لضمان الانسياب المرروي في المنطقة.
وأضاف أن هناك تنسيقاً مع هيئة الطرق والمواصلات لبث رسائل من خلال اللوحات الإلكترونية لمرتادي الطرق القريبة من البرج تحذر من التوقف عند إطلاق الألعاب النارية تفادياً لحدوث عرقلة أو حوادث نظراً إلى أن الألعاب ستكون الأولى من نوعها في الإبهار والإضاءة.
وتابع " هناك توجيهات مشددة بعدم السماح لأي مركبة حتى لو كانت تابعة للشرطة بالتوقف في الشوارع الداخلية القريبة من البرج أياً كان صاحبها، وفي حالة وقوفها يتم نقلها فوراً بعيداً عن المنطقة حتى لا تتسبب في حدوث عرقلة أو صف مركبات أخرى وراءها "، لافتاً إلى أنه لن يتم تغيير حركة السير في أي من الشوارع الموازية إلا في حالة حدوث طارئ يستلزم ذلك.
وأضاف المنصوري أن جميع الجهات المشاركة في عملية التأمين تسعى إلى إنجاح الحدث وتوفير أجواء المتعة والسعادة للزائرين، موضحاً أن هناك منصة مخصصة لكبار الزوار وأصحاب الدعوات وأماكن أخرى للزوار العاديين ، مشيراً إلى أن هناك مدخلاً مخصصاً لدخول الزوار.
وكشف عن حضور 6000 شخص في افتتاح البرج ، مؤكداً توفير مواقف كافية لما يزيد على هذا العدد ، حيث تم تخصيص مواقف "مول دبي" بالكامل للحدث وتتسع لنحو 5000 سيارة ، بالإضافة إلى موقف آخر يسع 800 مركبة وموقف ثالث يسع العدد نفسه ورابع يسع 500 مركبة وخامس يسع 200 سيارة، مطالباً أفراد الجمهور بالالتزام أثناء صف السيارات.
وأوضح المنصوري أيضا أنه بإمكان الجمهور مشاهدة الألعاب النارية في الافتتاح من مسافة بعيدة عن البرج ، مطالبا الأشخاص الراغبين في ذلك بإيقاف سياراتهم في مناطق مناسبة بعيداً عن الطريق والاستمتاع بمشاهدة تلك الألعاب بشرط عدم التسبب في عرقلة حركة السير.
وأشار إلى أن هناك خبراء متفجرات تابعين للإدارة العامة لأمن الهيئات والمنشآت والطوارئ والإدارة العامة لأمن الدولة تولوا فحص الألعاب النارية بأنفسهم وتأكدوا من سلامتها ومطابقتها للمواصفات ، مؤكداً أنها فريدة من نوعها حيث تحدث إضاءة شديدة في أجواء احتفالية جميلة.
واستطرد " هناك جوانب نفسية تحرص عليها اللجنة في مثل هذه المناسبات التاريخية منها الحد قدر المستطاع من وجود رجال الأمن بالزي العسكري إلا في الأماكن التي تقتضي ذلك حتى لا ينشغل الزائر برجل الشرطة عن متابعة الحدث المهم ، القيادة العامة لشرطة دبي تدرك جيدا أن هناك الآلاف من المواطنين والوافدين ينتظرون هذا الحدث المهم ومهمتنا الأولى توفير الأجواء المناسبة لهم".
وأضاف أن لجنة تأمين فعاليات افتتاح البرج بدأت عملها في شهر يوليو الماضي حينما صدر قرار من القائد العام لشرطة دبي الفريق ضاحي خلفان تميم بتشكيل لجنة تشارك فيها جميع الدوائر الحكومية لتأمين حفل الافتتاح، لافتاً إلى أن اللجنة عقدت أربعة اجتماعات منذ تشكيلها وعملت كل جهة على وضع خطتها الخاصة ورفعها إلى اللجنة الرئيسة.
وأشار إلى أنه فور تحديد موعد الافتتاح الموافق عيد جلوس الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي تم تحديد الجهات الأساسية المشاركة في اللجنة وهي شرطة دبي وهيئة الطرق والمواصلات والدفاع المدني وبلدية دبي ومركز خدمات الإسعاف وهيئة الصحة والحرس الأميري.

ولفت إلى أن هناك إدارات رئيسة عدة من شرطة دبي شاركت في تأمين الفعاليات وهي الإدارة العامة للتحريات والبحث الجنائي وإدارة أمن الدولة، وتمارسان مهامها في رصد أي أشخاص يشتبه فيهم والإدارة العامة للمرور التي تتولى الإشراف على حركة السير يوم الافتتاح والعمل على منع حدوث ازدحام مروري والإدارة العامة لأمن الهيئات والمنشآت والطوارئ وتقوم بأدوار منها تغطية المداخل والمخارج أمنياً ووضع نقاط التفتيش ومرافقة كبار الزوار وتأمين المسح الميداني للمنطقة للتأكد من خلوها من أي أجسام ضارة وتوفير فرق المداهمة والقناصة ، ثم الإدارة العامة للعمليات التي تتولى تنسيق عملية الاتصال اللاسلكي ومتابعة الحدث من غرفة القيادة والسيطرة وتوفير دوريات إنقاذ تحسباً لوقوع أي طوارئ.
واختتم المنصوري قائلا إن عدد الأفراد المشاركين في عملية التأمين من الشرطة والجهات الأخرى وصل إلى 1000 فرد يعملون بشكل أساسي في الحدث ، فيما كان آلاف آخرون على أهبة الاستعداد.
والخلاصة أن دبي اتخذت كافة الاحتياطات الأمنية والتنظيمية لضمان خروج هذا الحدث التاريخي بالشكل الذي يليق بسمعة الإمارة الحضارية.
صور الاحتفالات الأسطورية















 
من مواضيع الليدىام مهاوي » مكياج وتسريحه رووعه
» العادات السيئه عند الاطفال وطرق التعامل معها
» منكير واظافر
» تعابير اوجه الاطفال لحظه الولاده
» صينية معكرونة بالسجق والطماطم
» طريقه ازاله الشعر لمده 6 سنوات
» تخيل أنك تدخل المنتدى بعد عشر سنوااااات؟؟؟
» حلوياااااااااات شرقييييييييييه روووووووعه
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 01-05-2010
الصورة الرمزية ام بسملة
مشرفه عامه
 
تاريخ التسجيل: May 2009
الدولة: فى قلب حبيبى
المشاركات: 27,297
ام بسملة is on a distinguished road
افتراضي

دبى معروفه بجمالها بين الدول العربيه تسلمى حبيبتى ام مهاوى وحشانا كتير ياقمر



توقيع الليدى ام بسملة

تسلم ي َ إيمي محبتك
تسلم عيــون مسبلـــــــة
يسلملي عمــــرك بسملـــة
والفاتحة.. والناس وسورة زلزلة
وتسلم يَ إيمي طلتك مع بسمتك
فيها الهنا.. فيها الفرح. فيها عيون مكحلة
لمن تطلي يا الغلا.. يهتف القلب الشجـــــي
مية هلا.. مية هلا..
تسلميلى ماما ناس ربى يحفظك ليا
 
من مواضيع الليدىام بسملة » لا ونعم
» أفكار جديده ومفيده لبيتك ادخلوا بسرعه
» قعدة ستات !!!!!!!!!!!!!!!
» كونى ببيتك انثى مميزه
» بصــــــــــــــوا بصــــــــــــــوا كويــــــــــــــــــس
» نشيد عزى ايمانى
» أزيــاء للمحجبات من المصممه داليــا بــدر
» أطعمة لمحاربة الشيخوخة
رد مع اقتباس
رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
طرق مشاهدة الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيعى إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيعى الرد على المواضيع
لا تستطيعى إرفاق ملفات
لا تستطيعى تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة



الساعة الآن 02:36 AM.


Powered by vBulletin Copyright © 2000-2010 Jelsoft Enterprises Limited.
سبحان الله و بحمده سبحان الله العظيم / عرب ليديز غير مسئول عن كتابات وتعليقات الاعضاء او اى حقوق ملكية منقولة من موقع اخر فى حالة وجدت شئ ذو حقوق خاصة بك لا تتردد فى مراسلتنا
فيديو دليل مواقع المرأة و الاسرة ميك اب ومكياج اتيكيت موضة ريجيم ورشاقة طبخ العاب تحميل افلام توبيكات صور ازياء صحة المراة عروس العاب بنات لفات طرح لفات حجاب سلطات ازياء محجبات مطبخ حواء حلويات الطب البديل والاعشاب اكسسوارات منتدى نسائي arab ladies privacy

SEO by vBSEO 3.2.0 RC7