style
26-08-2008 - 12:51 am

سؤال خطر ببالى وخصوصا يحدث لكثير من الفتيات
هل يجوز أن أتحجب في رمضان إن كان صيامي لن يقبل ثم أخلعه بعد رمضان؟ وهل الأفضل من ارتدائه وخلعه ألا أرتديه أصلا لكيلا آخذ ذنوبا أكثر؟ أرجو منكن الرد لأنكن معرضات لمثله في الأماكن العامة والخاصة، ولتعم الإفادة
وجزاكم الله خيرا.

التعليقات (14)

ام ملك
ام ملك
28-08-2008 - 12:31 am

والله يا نانا انا اتحجبت ف ثانوي كنا داخلين علي رمضان ولقيت البنات كلها بتقول هاتحجب ف الحقيقه ف الفتره دي من عمري ما كنتش مثقفه دينيا قوي بس قلت هاتحجب زيهم ما اعرفش انا بقي انهم ناويين يتحجبوا ف رمضان بس فوجئت بعد رمضان بيهم بيقلعوا الحجاب عادي بدون مشاكل بس انا الحقيقه ما رضيتش واستمريت ولله الحمد فبصراحه فكره الحجاب ف رمضان وقلعه بعده فكره سخيفه وانا من رأيي ما تتحجبش اصلا بدل ما تتحمل ذنب فوق ذنبها

نونا
نونا
01-09-2008 - 04:52 am

بصراحة يااختي هذا نفاق اذا تحجبتي وخلعتي الحجاب بعد رمضان هذا سيزيد من ذنبك فاتقي الله في نفسك واثبتي على حجابك لان هذا سيقوي تقربك الى الله ولكن مع الجهادمع نفسك والحرص على جميع واجباتك اللتي فرض الله علينا واجلعي الله بين عينيك والله يهديك ويصلحك بالك يااختي

style
style
09-09-2008 - 10:02 pm

الحقيقه الموقف بشوفه كتير اوى وبستغرب ازاى يبقوا عارفين الحرام وعارفين ان الحجاب فرض علينا مش للصيام بس وبعدين يخلعوه ويبرروا لنفسهم يقول الله تعالى ( انما التوبة للذين يعملون السوء بجهاله ثم يتوبوا من قريب )

أم سيف
أم سيف
09-09-2008 - 10:52 pm

شوفوا يا جماعه معني أنها تلبس الحجاب في رمضان فهي تدرك جيدا أنها بدون الحجاب آثمه وفي قرارة نفسها تعرف أن الحجاب هو الحق والصواب الموضوع فقط محتاج منها القناعه الكافيه للتخلي عن التبرج وأحدث قصات وتسريحات الشعر وأنواع الصبغات وغيره من ملابس غير ساتره وضيقه ومسايرة أحدث موضة لابد من الإقتناع والله هو الهادي وشكرا استايل موضوعك مهم وحساس جدا

توتة
توتة
10-09-2008 - 01:38 pm

حبيبتي اولا الله يهديج وتستمرين بالحجاب على طول وتلتزمين بيه ثاني شي نلاحظ هل الايام ايضا الحجاب مودة وستايل مع بعض الملابس وخاصة الجينز والبدي المهم مافي مانع ترتدين الحجاب في شهر رمضان وتكسبين اجر هذا الشهر ويمكن الله يهديج وتقتنعين وبعد ما تستغنين عنه والله يهدي الجميع وصيام مقبول ان شاء الله

soha mohamed
soha mohamed
12-11-2008 - 11:56 am

انا رأيي انك تاخدي رأي اهل العلم و الدين ولازم الي يفتيلك يكون علي درايه بالدين و الله اعلم

ام ابراهيم
ام ابراهيم
12-11-2008 - 01:50 pm

الحمد لله انا محجبه من كان عمري 15 سنه ... اعتقد حرام لبس الحجاب وتركه والله اعلم

وردة
وردة
13-11-2008 - 10:05 am

إسألو أهل الذكر إن كنتم لا تعلمون ,اعتقد والله أعلم انه ليس حرام لكنها تأثم على تركها الحجاب وظهورها سافرة

أميرة الدلع
أميرة الدلع
21-12-2008 - 08:28 pm

رمضان يأتي مرة واحدة كل عام" وكذلك كل الشهور تأتي مرة واحدة كل عام. ولكن لرمضان خصوصية في إفراده عن تلك الشهور بالذكر والذكرى، وكان حال الشعراء -قديما وحديثا- حيال رمضان، مميزا عن باقي الشهور، فما أن يأتي شهر شعبان حتى يتنسم الشعراء عبير رمضان وتجد الشعر يتفجر عند بعضهم ابتهاجا بقدوم الصيام. وعند اقتراب رحيل رمضان يجد الشعر مكانه في توديع هذا الشهر، فكان شعر الوداع ذكرا لمناقب الشهر ونفحاته. وهكذا تدور الكرة، فما يفتأون يرددون ذكريات رمضان ويتمنون مجيئه، حتى يحظوا بكرمه وجوده وعطاياه.

rehab2008
rehab2008
18-04-2009 - 02:21 am

انا اعتقد ان البنات يرتدين الحجاب فى رمضان لارتفاع ايمانياتهم وسلسلة الشياطين التى توسوس لهم بفعل المعاصى ولعل ربنا يكرم بعضهن بعد رمضان بالاستمرار فى الحجاب ورغم انى غير مقتنعة بلبسه فى رمضان وخلعه بعده الا ان الاستاذ مصطفى حسنى قال فى احدى الحلقات ان يكفى شعورها بان لا يجوز ان مشى بدون حجاب حتى يكمل صيامها وكذلك من يصلى فى رمضان ويترك الصلاة طوال العام وكلاهم فريضه ربنا يهدى بنات المسلمين ويهدينا ويهدى بنا وجزالك الله خيرا على طرح الموضوع

ebtesam
ebtesam
18-04-2009 - 03:48 am

ولله يا أختي ستايل الموضوع مهم جداً بس للاسف البنات بتقلد بعض وبعدين لوهى عرفة دينها صح حتتحجب وحتصوم وحتصلي وحتعمل كل ما فرض عليها من طاعات ولاكن البعد عن الدين هو المشكلة ربنا يعافي بنات المسلمين ويهديهم ربنا إلى ما يحبه ويرضاه وبارك الله فيكي على الموضوع

ريهام يوسف
ريهام يوسف
18-04-2009 - 10:04 pm

أنا سمعت مرة في اذاعة القرآن الكريم ان الصيام عبادة مستقلة عن غيرها .. يعني اللي تصوم وهي غير محجبة يقبل صيامها ولكنها لا تتساوى في الثواب مع التي تحجبت والتزمت .. والله تعالى أعلم

مناي حسن المآل
مناي حسن المآل
19-04-2009 - 03:36 pm

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد: فلا يبطل صيام الفتاة غير المحجبة، فلا تأثير للحجاب أو عدمه على صحة الصيام، لكن نقول لكِ: صومي وتحجبي فكلاهما فرض عليك، فإن الذي فرض عليك الصيام هو الذي فرض عليك الحجاب، قال عز من قائل: يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُلْ لِأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاءِ الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِنْ جَلابِيبِهِنَّ ذَلِكَ أَدْنَى أَنْ يُعْرَفْنَ فَلا يُؤْذَيْنَ وَكَانَ اللَّهُ غَفُوراً رَحِيماً . واعلمي أنك إذا تحجبت فبذلك تكونين قد تقربت إلى الله تعالى بأحب شيء إليه، كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم فيما يرويه عن ربه تبارك وتعالى: وما تقرب إليَّ عبدي بشيءٍ أحبَّ إليَّ مما افترضت عليه... رواه البخاري عن أبي هريرة رضي الله عنه. وإذا تحجبت أختي المسلمة فذلك قد يكون سبباً في نجاتك من النار ودخولك الجنة، فعن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: صنفان من أهل النار لم أرهما: قوم معهم سياط كأذناب البقر يضربون بها الناس، ونساء كاسيات عاريات مميلات مائلات، رؤوسهنَّ كأسنمة البخت المائلة، لا يدخلن الجنة ولا يجدن ريحها، وإن ريحها ليوجد من مسيرة كذا وكذا. رواه أحمد ومسلم. قال الإمام النووي في شرح صحيح مسلم عند شرحه لقوله كاسيات عاريات. : وقيل معناه: تستر بعض بدنها وتكشف بعضه، إظهاراً لجمالها ونحوه، وقيل معناه: تلبس ثوباً رقيقاً يصف لون بدنها. انتهى وتركك للحجاب - أختي المسلمة - قد يكون سبباً في حرمانك من رحمة الله تعالى، ففي الحديث السابق زيادة عند أحمد ، وهي قوله صلى الله عليه وسلم: العنوهنَّ فإنهنَّ ملعونات. ورحم الله عائشة التيمورية التي قالت: بيد العفاف أصون عز حجابي ... وبعصمتي أعلو على أترابي ما عاقني خجلي عن العليا ولا ... سدلُ الخمار بلمتي ونقابي فصومي وتحجبي أختاه رحمنا الله وإياك. والله أعلم.المفتـــي: مركز الفتوى

بياض الثلج
بياض الثلج
27-04-2009 - 08:23 pm

بارك الله فيك

أضف تعليق

زائر