عرب ليديز |عالم حواء منتدى نسائي للمراة فقط    

صور ديكور صور ربطات طرح وحجاب صور كرتون صور ماسنجر صور ازياء صور اكسسوارات صور اطفال صور مضحكه كروت تهنئه صور رومانسيه


العودة   عرب ليديز |عالم حواء منتدى نسائي للمراة فقط > دليل الطبخ والحلويات-المطبخ العربى > عصائر ومشروبات - عصاير طبيعية

عصائر ومشروبات - عصاير طبيعية طرق عمل مختلف انواع العصير والمشروبات الطبيعية الساخنة و الباردة او العصائر الطبيعية و المشروبات الصناعية ايضا


صور العاب



مطبخ عرب ليديز





اى مواضيع او روابط اعلانيه فى الاقسام الغير مخصصه لذلك سيتم التعامل معها من الاداره
مطلوب مشرفات للموقع (لارسال الطلبات من نموذج الاتصال باسفل الصفحه)


(شكر خاص لمشرفه قسم الاحلام المعبره لمجهودها المتواصل)

مشروبات للامساك

عصائر ومشروبات - عصاير طبيعية


رد
 
أدوات الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
  #1  
قديم 08-02-2010
Banned
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
المشاركات: 4,800
oshalove is on a distinguished road
افتراضي مشروبات للامساك

التمر هندي.. مضاد حيوي مفيد للامساك ومخلص للدم من حموضته الزائدة
مشروب التمر هندي من المشروبات المحببة لدى كثير من ا لناس في شهر رمضان المبارك وهو لب ثمار قرنيه لنبات شجري دائم الخضرة سريع النمو يصل ارتفاعه الى حوالي ستة امتار واوراقه مركبة وازهاره عنقودية. ثماره عباره عن قرون ويستخدم اللب الذي يغلف البذور. وحين تجمع الثمار تزال نشورها الصلبة ثم تعجن فتتكون كتل سمراء اللون وربما تخلط بقليل من السكرليساعد على حفظها وعدم فسادها. يعرف التمر هندي بعدة اسماء مثل الحمر والحومر والعرديب والصبار.
الموطن الاصلي للتمر هندي يقال ان الموطن الاصلي له هو افريقيا الاستوائية وعرف منذ القدم في مصر والهند وانتشر الى جزر الكاريبي والى اغلب بقاع العالم.
المحتويات الكيميائية للتمر هندي: يحتوي على مابين 16-18% احماض منها حمض الليمون وحمض الطرطير وحمض الماليك ومواد عفصية قابضة وسترات البوتاسيوم واملاح معدنية مثل الفوسفور والمغنيسوم والحديد والمنجنيز والكالسيوم والصوديوم والكلور. كما يحتوي على فيتامين ب 3وزيوت طيارة واهمها جيرانيال وليمونين وكذلك دهون وبكتين ومواد سكرية.كما اثبتت الدراسات الحديثة احتواء التمر هندي على المضادات الحيوية القادرة على ابادة كثير من السلالات البكتيرية المختلفة.
يقول الطب القديم عن التمر هندي مايلي:
قيل ان الفراعنة لهم الفضل الاول في ادخال زراعة التمر هندي خلال العصور الوسطى الى مناطق البحر الابيض المتوسط، وقد عثر علماء الاثار على بعض اجزاء من التمر هندي في مقابر الفراعنة. وقد عرفت اوروبا التمر هندي لاول مرة عن طريق العرب خلال العصور ا لوسطى وقد جاء التمر هندي في وصفة فرعونية في بردية ايبرز الطبية ضمن وصفة علاجية لطرد وقتل ديدان البطن. وقد وصف اطباء الفرس القدامى منقوع التمر هندي شراباً لعلاج بعض امراض المعدة والحميات الناشئة عنها، ثم عرفت اوروبا هذه الفوائد العلاجية عن طريق العرب الذين حملوا معهم التمر هندي اثناء الفتوحات الاسلامية.
وقال ابو بكر الرازي عن التمر هندي "عصارة التمر هندي تقطع العطش لانها باردة طرية". وقال ابن سينا "التمر هندي ينفع من القئ والعطش في الحميات ويقبض المعدة المسترخية من كثرة القيء، يسهل الصفراء".
وقال ابن البيطار "التمر هندي اجوده الطري الذي يذبل وهو يكسر وهيج الدم، مسهل وينفع من القيء والعطش ويسهل الصفراء ويسيل الصفراء، ينفع من الحميات". وقال داود الانطاكي "التمر هندي بارد يابس يسكن اللهب والمرارة الصفراوية وهيجان الدم والقيء والغثيان والصداع الحار".
ويقول الطب الحديث عن التمر هندي مايلي:
- يستخدم عصير التمر هندي كمليِّن لطيف ومبرد منعش ويفيد لحالات الامساك والاضطرابات المعوية والكسل.
- نظراً لاحتواء التمر هندي على الاحماض والمعادن فانه يفيد في تخليص الدم من حموضته الزائدة وطرد مايحتويه من سموم.
- حيث ان عصير التمر هندي يحتوي على عدد من المضادات الحيوية فانه يفتك بعدد من السلالات البكتيرية ولذا فانه يطهر الجسم من الجراثيم.
- يضاف التمر هندي من قبل شركات الادوية الى ادوية الاطفال كخافض للحرارة.
- يستخدم مشروب التمر هندي في حالات ارتفاع ضغط الدم والقيء والغثيان والصداع.
طريقة تحضير مشروب التمر هندي:
ينقع التمر هندي في كمية محدودة من الماء البارد لمدة عدة ساعات او في الماء المغلي لمدة بسيطة مع اضافة بعض من ازهار الكركديه وبذور الشمر (النوت) ثم يترك حتى يستقر ويصفى ويضاف اليه قليل من السكر. يشرب مشروب التمر هندي في رمضان ويعتبر من المشروبات المفضلة لدى فئة كثيرة من الناس. كما ان التمر هندي يدخل في بعض المأكولات حيث يضاف الى المحاشي وكذلك الى الحلبة التي تعمل في شهر رمضان في بعض مناطق المملكة والتي تكون في مقدمة مائدة الافطار.
يستعمل التمر هندي في الهند لازاحة غازات المعدة ولترطيب الحلق وملين لطيف. وفي الصين يستخدم التمر هندي لعلاج الدسنتاريا وعلاج البرد ونقص الشهية. ويمكن استعمال التمر هندي من قبل الحوامل والمرضعات والاطفال وليس له اي اضرار جانبية.




مشروبات الطاقة الطبيعية
إذا توفرت للإنسان الموارد الطبيعية لما يحتاجه فلا حاجة له عندئذ بتناول المواد الغذائية المصنعة، فمهما حاولت التركيبة الصناعية أن تلاقي التركيبة الطبيعية للمواد الغذائية فإنها ستفشل على الأقل في الوقت الحاضر، وإذا قارنا مشروبات الطاقة الطبيعية مع مشروبات الطاقة الصناعية نجدها تختلف بتركيبتها الغذائية المنشطة للجسم علاوة على أن مشروبات الطاقة الطبيعية تؤمن للجسم النشاط وفوائد أخرى قد تكون وقائية أو علاجية ومتمتعة بخواص طبية وموضوعة في نفس الكوب الذي يتناوله الفرد.



ماء جوز الهند



مشروب طاقة يمد الجسم بالطاقة اللازمة لتنشيطه طبيعيا وبدون آثار جانبية ناتجة عن استهلاك مواد دوائية أو مشروبات طاقة مصنعة على الأمد الطويل شراب جوز الهند أو مائه يعد من مشروبات الطاقة الطبيعية النقية بيولوجيا وذات مذاق طبيعي ونكهة مميزة تابعة لغناه بالأملاح المعدنية المتنوعة ولغناه بالمواد السكرية والفيتامينات خصوصا التي يحتاجها الشباب الرياضي أو طلاب الجامعات أوالمدارس، أو التي يحتاجها الرياضيون ليتناولها في فترة استراحة ما بين الأشواط والتي يحتاجها أيضا طلاب الجامعات ليتناولوها في فترة الاستراحة ما بين المحاضرات كما يحتاج مثل هذا المشروب الغني بالطاقة والمزيل للإرهاق مديرو الشركات ومن يعمل بالأعمال الإدارية والمحاسبة.

وماء جوز الهند الطبيعي غني بالبوتاسيوم مما يجعله يتمتع بخواص طبية علاوة على أنه مشروب طاقة، فيمكن استعمال شراب جوز الهند في علاج ارتفاع ضغط الدم، ويساعد تناوله في علاج أمراض القلب والتهاب الأعصاب والإرهاق والقلق والتعب الدماغي نتيجة العمل لساعات طويلة ولتحسين اللياقة البدنية ولتنقية الدماغ من المواد الاستقلابية السامة لاسيما بأن البوتاسيوم من أحد المكونات المهمة للمضخة الخلوية الناقلة للأغذية والمواد السامة على مستوى الخلية عبر الجدار الخلوي، إضافة لسهولة هضم هذا النوع من الشراب ولملاءمته لكل أفراد الأسرة فإنه يزيل وبسرعة علامات الإرهاق والتعب خصوصا أوقات الدراسة أو ممارسةالعمل بالإضافة لأن تناوله مهم لمن يعاني من حالات الشلل الرباعي والنصفي غير الكامل نتيجة الإصابة بحوادث السير وتناوله مهم عند إعادة تأهيل المصاب بعد العمليات الجراحية.

وغنى هذا المشروب بالصوديوم يعطيه قوة مضادة للتعب الدماغي الناتج عن العمل لفترات طويلة والناتج عن ممارسةالرياضات التنافسية، وبسبب احتوائه على الثنائية الصديقة للدماغ وهي الصوديوم والبوتاسيوم فإن تناوله مهم لإزالة حالات الأرق ليلا وحالات تعب وارهاق الأعصاب وتشنج العضلات وحالات إعادة تأهيل المصابين بالشلل غير الكامل لاستعادة القدرة على النهوض والسير ولكي تستعيد أجهزة الجسم العمل بشكل طبيعي لأن ما يحتويه من ثنائية الصوديوم والبوتاسيوم يعتبر مهما لعمل الأعصاب بالدرجة الأولى ومهما لإعادة تأهيلها أيضا خصوصا في حالة التهابها نتيجة رض أو سقوط أو ما شابه من إصابات.

وعلاوة على أن تناول مشروب الطاقة الطبيعي يفيد في عمل الجهاز العصبي المركزي والمحيطي مؤديا لتنشيط الجسم وإزالة التعب والإرهاق، فانه مهم ايضا من أجل عمليات الحفظ والدراسة والتحصيل العلمي بسبب ما يحتويه من مواد غذائية مهمة ومركزة وإعطاؤه للأطفال من الأهمية بمكان.

ومشروب الطاقة الطبيعي أو شراب جوز الهند مهم لأن يتناوله الشباب الرياضي ومن يمارس رياضة حمل الأثقال أو من يريد بناء جهازه الحركي وعضلاته على أكمل وجه، فوجود المغنيزيوم بهذاالشراب الطبيعي وبكمية مركزة أكثر مما تحتويه المشروبات الممائلة الصناعية يعطي فائدة صحية لمن يتناوله.

وشرب كمية من شراب جوز الهند مهم حيث يقوم المغنيزيوم الموجود به بإزالة التعب العضلي وتسهيل عملية تقلص العضلات لأن هذا الشراب يوفر المغنيزيوم ويضعه تحت طلب الخلية العضلية لا سيما أنه في أثناء ممارسة الرياضات فإن جزءا من المغنيزيوم يطرحه الجسم عبر التعرق، لذلك فإن تأمين مورد غذائي يعدل الكمية المتناقصة باستمرار من المغنزيوم للشباب الرياضي.

وما يجعل شراب جوز الهند يضاهي أهم الأدوية المصنعة هي تركيبته المتكاملة والتي تعتبر هدية من الله عز وجل انه علاوة على احتوائه أحد أهم العناصر المعدنية المهمة لعمل الأعصاب و العضلات نجده يحتوي على نسبة من السكر تعطي الطاقة السريعة للجسم في وقت العمل أو ممارسة الرياضة أو ممارسة العمل الدراسي أوالمكتبي.

وشرب ماء جوز الهند مهم لعمل الكلى والجهاز البولي ومهم لعمل الجهاز التنفسي أيضا.

ويحتوي ماء جوز الهند على 294 ملج بوتاسيوم على 100 ملم بينما تحتوي مشروبات الطاقةالصناعية على 9.11 ملج على 100 ملم.

ويحتوي شراب جوز الهند على 25 ملج صوديوم على 100 ملم بينما يحتوي مشروب الطاقة الصناعي على 41 ملج على 100 ملم.

ويحتوي ماء جوز الهند على 118 ملج كلوريد على 100 ملم بينما يحتوي مشروب الطاقة الصناعي على 39 ملج.

ويحتوي ماء جوز الهند على 10 ملج على 100 ملم مغنيزيوم بينما يحتوي مشروب الطاقة الصناعي على 7 ملج على 100 ملم.

ويحتوي ماء جوز الهند على 5 ملج على 100 ملم سكريات بينما يحتوي مشروب الطاقة الصناعي على 6 ملج على 100 ملم.

وبالنظر إلى الاختلاف في التركيب نجد أن المشروب الصناعي يحتوي على صوديوم بكمية عالية وبوتاسيوم بكمية منخفضة مما يؤدي إلى خلل في عمل مضخة الصوديوم والبوتاسيوم داخل الخلية الدماغية والخلية العصبية وداخل الخلايا الجسمية، وهذا يؤدي إلى احتباس المواد السامة داخل الخلية، كما يؤدي إلى خلل في عملية نقل المواد الغذائية إلى خارج الخلية، وهو ما يؤدي بدوره إلى رفع الضغط الأسموزي داخل الخلية، وإلى احتباس السوائل وإلى إرهاق أجهزة الخلية، وينتج عن ذلك وفاة الخلية والإصابة بوزمة ناتجة علن احتباس السوائل داخل الخلية، وهذا يؤدي إلى الشعور بالتعب الدماغي والإرهاق العصبي وإلى خلل في عمل الجهاز العصبي على المدى الطويل بالإضافة لأنه يهيئ لارتفاع ضغط الدم لأن محتوى البوتاسيوم أقل من محتوى الصوديوم داخل تركيبته.

كما يؤدي الخلل في تركيبة المشروب الصناعي المعدنية إلى اضطراب في توزيع السوائل داخل الجسم وداخل الخلايا مؤديا بذلك إلى اضطراب في عمل الأعضاء على المدى الطويل وبالتالي إلى الإصابة بالأمراض ذات العلاقة بالمشروبات الصناعية.

وبالإضافة لاحتوائه على كمية قليلة من المغنيزيوم لا تعادل احتوائه على الكمية العالية من الصوديوم أي أنه إذا أراد الشخص تناول مشروب طاقة يفضل أن يختار الطبيعي منه أما إذا أراد تناول مشروب طاقة صناعي فيفضل أن يتناول الأدوية التي تناسب جسمه بوصفة الطبيب المختص، فمشروبات الطاقة الصناعية برأيي عبارة عن أدوية غير مدروسة تؤخذ أيضا بشكل عشوائي وبدون وصفة الطبيب مما يؤدي ذلك إلى خلل في عمليات تنظيم السوائل في الجسم وإلى خلل في عمل الأعضاء خصوصا الأعضاء الطارحة لمثل هذه الزيادة في الأملاح والمعادن لمعادلة نسبتها داخل الجسم

 
من مواضيع الليدىoshalove » الكبسات الخليجية
» نصائح ياستات ويا بنات في المطبخ
» توبيكات جديده اغاني
» المشاكل العائلية والطفل
» طريقة تزيين سلة الورد بالصور
» خريف وشتاء 2010
» كيف تختارين لون الصبغة المناسبة لك
» اطيب تورتة
رد مع اقتباس
رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
مشروبات للامساك, مشروبات مفيده

أدوات الموضوع
طرق مشاهدة الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيعى إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيعى الرد على المواضيع
لا تستطيعى إرفاق ملفات
لا تستطيعى تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتبة الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مشروبات مغربية oshalove عصائر ومشروبات - عصاير طبيعية 1 08-02-2010 06:08 PM
مشروبات للتخسيس oshalove عصائر ومشروبات - عصاير طبيعية 0 08-02-2010 03:17 AM
مشروبات حرق الدهون oshalove عصائر ومشروبات - عصاير طبيعية 0 08-02-2010 03:12 AM
مشروبات الطاقة atika star صحة الاسرة والعائلة 0 07-14-2010 10:34 PM
مشروبات للحامل atika star الحمل والولاده الرضاعه وصحة المراة الحامل 0 07-14-2010 10:26 PM


الساعة الآن 10:13 PM.


Powered by vBulletin Copyright © 2000-2010 Jelsoft Enterprises Limited.
سبحان الله و بحمده سبحان الله العظيم / عرب ليديز غير مسئول عن كتابات وتعليقات الاعضاء او اى حقوق ملكية منقولة من موقع اخر فى حالة وجدت شئ ذو حقوق خاصة بك لا تتردد فى مراسلتنا
فيديو دليل مواقع المرأة و الاسرة ميك اب ومكياج اتيكيت موضة ريجيم ورشاقة طبخ العاب تحميل افلام توبيكات صور ازياء صحة المراة عروس العاب بنات لفات طرح لفات حجاب سلطات ازياء محجبات مطبخ حواء حلويات الطب البديل والاعشاب اكسسوارات منتدى نسائي arab ladies privacy

SEO by vBSEO 3.2.0 RC7