oshalove
21-09-2010 - 02:03 am

زيت اللوز مستحضر تجميل طبيعي يساعدك على الاحتفاظ ببشرة شابة جذابة لغناه بالبروتينات والأحماض الدهنية والسكريات ،كما يفيد البشرة الجافة ويرطبها بالإضافة إلى مفعوله المنقى حيث يخلص البشرة من الخلايا الميتة.

ويؤكد خبراء التجميل أن زيت اللوز يستخدم في جميع الاستخدامات التجميلية ،على سبيل المثال إذا كنتِ على مشارف سن الأربعين وتشعرين بالرعب من تقدم علامات التجاعيد والشيخوخة والتي تبدأ حول منطقة العينين ويمكنك الحد من انتشارها، عن طريق استخدام قناع اللوز والليمون فهو يساعد على نقاء البشرة ونضارتها.

للقضاء على التجاعيد : امزجي زيت اللوز الممزوج مع نصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون ،وتخلط هذه المكونات جيداً وتستخدم حول العينين عن طريق التدليك الخفيف.

وهناك عدد من الأقنعة خاصة بكل نوع بشرة تفيد في تنظيف بشرتك وتساهم في العناية بها ،وبوجه عام يمكنك استخدام زيت اللوز المر يطلي به الوجه لعلاج النمش والكلف كما يمكنكِ استخدام زيت اللوز الحلو لجمال بشرتك أو لعمل قناع

قناع البشرة الحساسة

المكونات
- 80 جراماً من زيت الزيتون
- 80 جراماً من زيت الخروع
- 80 جراماً من زيت اللوز الحلو

التحضير
امزجي المكونات جيداً ، ثم عطريه بماء الورد بإضافة 5 جرامات من عطر الورد ثم ضعي هذا المحلول علي وجهك ودلكيه بطريقة دائرية ، وبعد ذلك أزيلي الزائد من الزيوت بواسطة قطعة قطن مبللة بالمياه المعدنية.

قناع البشرة الرقيقة





المكونات


- 75 جراماً من زيت اللوز
- 55 جراماً من الجلسرين
- 10 جرام عسل نحل
- عطر البنفسج
- ماء الورد

التحضير
امزجي زيت اللوز مع الجلسرين ثم املئي كوباً كبيراً من الماء واغليه علي النار ثم ضعي عليه 10 جرامات من عسل النحل ثم صفي زيت اللوز مع عطر البنفسج عليه وامزجيه جيداً وادهني وجهك بأطراف أصابعك ثم أزيلي ما يزيد بقطعة مبللة ثم اغسلي وجهك بالماء البارد.

قناع البشرة الدهنية

المكونات
50 جراماً من ماء الورد
زيت اللوز
الحليب
سكر بودرة

التحضير
مع زيت اللوز واللبن الحليب ، قومي بطحن 50 جراماً من سكر البودرة مع إضافة قطرات من ماء الورد ، وبذلك تتكون عجينة طرية ، ويضاف إليها لتر كامل من ماء الورد ثم قومي بتصفية المزيج ثم أضيفي إلي المزيج 50 جراماً من السكر البودرة واستعملي هذا المزيج مساء قبل النوم مع تدليك وجهك بأطراف الأصابع ثم اغسلي وجهك بالماء البارد.

قناع ضد حب الشباب





المكونات


- زيت اللوز الحلو
- ماء ورد

التحضير
ضعي بعض الماء في إناء علي النار وعندما يبدأ الماء في الغليان ضعي فيه ملعقتين كبيرتين من ماء الورد ، وامزجيهما جيداً لتحصلي علي عجينة سميكة ، ثم ضيفي إلي المزيج عدة نقاط من زيت اللوز الحلو بعدها ضعي منشفة برأسك ، وانحني فوق الوعاء المحتوي على الماء المغلي ، واستنشقي لمدة 10 دقائق حتي تتفتح مسام بشرتك .
ضعي المزيج مباشرة علي وجهك بأطراف أصابعك وتفادي وضع القناع حول عينيك واتركي القناع لمدة ربع ساعة ثم امزجيه بماء فاتر.

قناع العسل واللوز لتنقية البشرة

المكونات
- ملعقة من اللوز المهروس
- 2 ملعقة من العسل
- قليل من اللبن
- زيت حنطة

الطريقة

- امزجي القليل من اللبن وربع ملعقة من اللوز المهروس، ملعقتين من العسل الصافي مع زيت حنطة " هو نبات حولي معمر ومن أهم المصادر الطبيعية للكالسيوم " ، وامزجيهم جيداً ، ثم ضعيه على بشرتك ودلكيها برفق واتركيه لمدة 20 دقيقة، بعدها اشطفيه بماء فاتر .

اللوز يزيل خلايا الجلد الميتة، ويساعد العسل على ثبات الماسك على وجهك ، وزيت الحنطة يحارب خطوط الوجه الدقيقة، كما أنه يحتوي على فيتامين e المغذي للبشرة الجافة.

الهالات السوداء





كما يعمل زيت اللوز أيضاً على تبييض البشرة والتخلص من الهالات السوداء ، وينصحك الخبراء بضرورة إزالة الماكياج قبل الخلود إلي النوم بطريقة طبيعية .

بللي قطعة قطن بماء بارد ثم اضغطي عليها للتخلص من الماء الزائد ثم ضعي نقطة صغيرة من زيت اللوز النقي ومسحة بسيطة من الفازلين الطبي ثم اثني قطعة القطن علي شكل نصف دائرة وضعي قطر نصف الدائرة تحت الرمش السفلي ثم أغمضي عينيك.

وبقطعة قطن أخري مجهزة بنفس الطريقة امسحي من أعلي الجفن إلي أسفل حتي آخر الرمش بنعومة للتخلص من الماسكرا والماكياج بشكل صحي.

تقشف الشفاه

فى الشتاء تتعرض شفاهك للتقشف فبدلا من استخدام زبدة الكاكاو يمكنك صناعة مستحضر طبيعي عن طريق زيت اللوز لعلاج الجفاف والتقشف

المكونات
ـ 3 ملعقة صغيرة شمع عسل مبشور.
ـ 3 ملاعق صغيرة زيت لوز.

التحضير
يسخن الشمع على نار هادئة حتى يذوب، ثم يُقلّب مع الزيت لعمل خليط متماسك، يستخدم هذا الخليط بكمية وفيرة في دهان الشفاه.

نضارة اليدين





الاعتناء بجمال اليدين لا يقل أهمية عن الاعتناء بمظهرك وبشرتك ،فاليدين من أكثر الأجزاء ظهورا‏ وتعرضاً للتقشف بسبب غسل الأطباق يومياً ، وللحصول على يدين ناعمتان قومي بإضافة ملعقة من زيت اللوز إلي طبق الماء الذي تستخدمه في غسيل الأطباق‏,‏ فالماء سينعم الجلد الخشن‏,‏ أما الزيت فيساعد علي نضارة يديك‏.

جفاف اليدين قد يعرضها للإصابة بالبكتريا ، ويشكل الجلد المحيط بالأظافر حاجزاً واقيا ويمدها بالرطوبة التي يحتاجها، فقد يقسو الجلد بسبب الطقس البارد أو الجفاف والإهمال الشديد ،لذا ينصح بتلين الجلد حول الأظافر بدلاً من نزعه بطريقة خاطئة ، وإليك هذه الخطوات حتى تحصلي علي أظافر صحية:

- انقعي يدك في ماء رغوي فاتر لبضع دقائق .
- ادفعي الجلد النامي فوق أظافرك ، وقومي بقص الزوائد اللحمية التي تبرز في شكل مزعج .
- استخدمي زيت اللوز الحلو أو مرطب غني لتلين الأظافر.


أضف تعليق

زائر