zhraa
02-06-2011 - 04:24 am

. الطب البديل لتورم والم القدمين


...
هل تعانين من تورّم القدمين بعد نهار طويل من الأعمال المنزلية؟ هل تعودين إلى البيت بعد نهار عمل طويل مع ألم شديد في القدمين؟ إليك بعض الحلول الطبيعية لمحاربة آلام القدمين، تقترحها علينا طرائق الطب البديل.



1. حمام الطين
غمّسي قدميك في الماء الساخن لثلاث دقائق، ثم اخلطي ثلاث ملاعق من الطين الرقيق، وضعيها في الماء الساخن، وابقي قدميك فيه لثلاث دقائق. بعد ذلك، يجدر بك وضع قدميك لدقيقة في الماء البارد. كرري العمليّة مرتين، ثم اغسلي قدميك بالماء البارد.



2. أعشاب خاصة
في ابريق شاي، اخلطي مجموعة الأعشاب التالية: الفيصوم، وعشبة سان جون، والغافث، ونبات الآذريون.
اغلي الخليط، واتركيه لمدة نصف ساعة، حتى يبرد. غمسي منشفة صغيرة فيه، واضغطي بواسطتها على المنطقة المتورّمة، أو على الشرايين النافرة، وكرري العمليّة لمرة أو مرتين في اليوم. يمكن لهذا الخليط من الأعشاب أن يفيد أيضاً في تخفيف آلام الدوالي. لن تجدي صعوبة في إيجاد كلّ هذه الأعشاب عند العطارين، وفي المتاجر المتخصصة، لهذا دوني اسمها كي لا تنسيها، واحرصي على شرائها مجففة، كي تتمكني من استهلاكها
3. تمارين رياضية
النصيحة الرياضية الصحية الأهم في حالة آلام القدم هي الحركة. كلّما ضاعفنا حركة الأقدام، كلما كانت عضلاتها أقوى. من يضطرون للوقوف طيلة النهار، فيمكنهم ممارسة تمارين الستريتشينغ، فحركات الشدّ والمطّ تنعش العضلات، وتعطي أقدامنا الطاقة لكي تتمكن من حملنا.


وللمزيد من التمارين المفيدة، إليك هذه النصائح الخاصة:


التمرين ده انا مجرباه ياليديز وجاب نتيجه معايا


استلقي على ظهرك، وارفعي قدميك على شكل زاوية مستقيمة مع الأرض. شدّي رأس قدميك إلى أقصى حدّ، ويجب أن تشعري بالشدّ فعلاً. كرري العملية عشر مرات متتالية


استلقي على ظهرك، وضعي ذراعيك على شكل "أكس" على صدرك. ارفعي قدميك على شكل زاوية مستقمية عن الأرض. خذي نفساً عميقاً، ثمّ انزليهما وأنت تخرجين الهواء برفق وعلى مهل.



4. العلاج الفيزيائي
لتسهيل الدورة الدموية في القدمين، يجدر بك اللجوء إلى معالج فيزيائي. يساعد التدليك على تخفيف الضغط عن عضلات وشرايين القدمين... يمكنك أيضاً أن تجرّبي علاجات الوخز بالإبر.




منقوووووووووول



التعليقات (1)

ايه22
ايه22
17-05-2012 - 03:59 am


معلومة رائعه


أضف تعليق

زائر