المتفائل2012
25-07-2012 - 03:31 pm

كيف تجذب الاخرين!



كيف تجذب الاخرين: من المؤكد انك تعرف اشخاصا يمكن اعتبارهم جذابين للاخرين وهذا لايعني بالضرورة ان يكونوا جميلي الطلعة او اغنياء ..ولكن تمهل قليلا فليس لديهم شيء لا تمتلكة انت ربما ما لديهم اقل مما لديك، فما السر...؟!
لتجذب الناس نحوك عليك بإتباع القواعد التالية:

1 - كي تكون شخصا جذابا تخيل نفسك مكان الشخص الذي يستمع اليك حتى تصوغ كلامك جيدا.

2 - دع عينيك تتلاقيان مع عيني الشخص الذي تحدثة واجعل كل شخص يشعر ان له وضعا خاصا لديك.

3 - اكسب ودهم بــــ 10 كلمات او اقل أي اجعل كلمة الشكر ممتده بمعنى بدلا من ان تقول شكرا لك فقط يفضل ان تذكر سبب الشكر فتقول :شكرا من اجل....

4 - ابتسم من قلبك لمن حولك ولا تتصنع الضحك.

5 - كلما تحدث الناس كن حساسا في ادراكك للغة اجسادهم وحاول ان تحدد مشاعرهم تجاه مايقولونه ثم استجب لها بقدر ماتحملة كلماتهم من معان.

6 - بالنسبة للرجل: كن اكثر لطافتةً مع المرأه واستخدم المزيد من الالفاظ المعبرة عن المشاعر مثل: انا مسرور..او انا متحمس..انا متاثر ...اظهر لها الاهتمام والاحترام اثناء حديثك معها وحين تستمع اليها استمع وانت توميء باستمرار مثل نعم ...اها.. وغير ذلك.

7 - بالنسبة للمرأه: وكوني مباشرة في حديثك مع الرجل وابتعدي عن اللف والدوران والمقدمات التافهه ولا تقولي ابدا انني خائبة في علم الحساب حتى لو كنت كذلك! قللي الالفاظ المعبره عن المشاعر واستبدليها بحقائق اظهري تقديرك وثقتك وحين تستمعين اليه اوقفي الايماءات مثل هاه..نعم..اوه.

8 - تخلص من الأشخاص الذين يؤثرون سلبا في حياتك .واخبر الأشخاص الذين ينتقدونك دائما بالتوقف عن انتقادك هذا والا قل لهم وداعا بلا رجعه.

9 - الجمال هو ان تشعر انك جميل فلا تصدر ملاحظات سلبيه عن مظهرك امام الناس.

10- كلما صافحت احدا احرص على التالي:- انظر في عينيه- اضغط بخفة على يده- اجعل اليدين متلاصقتين- عموديتن على مستوى الارض.

11 - مارس نمط الحديث المميز وذلك عن طريق-لا تترك فترات صمت طويله-اعطي اجابات اطول عن الاسئلة-والقي بكرة الحديث على الشخص الاخر بالقاء سؤال اخر.

12 - لا تكن خجولا وتحدث الى الغرباء وبث الحماس في صوتك والبريق في عينيك.

13 - كن واثقا من نفسك وعندما تخطو أي خطوه ضع هذه الأسئلة الحاسمة ماذا يمكن أن أتعلم من هذه الخطوه؟اكثر من مرة حتى تظهر الاجابة وعندما تخفق في امر ما اسال نفسك ماذا يمكن ان افعل بشكل مختلف في المره القادمه؟ وذلك بدلا من تحطيم نفسك وهنيء نفسك على ما انجزته من اعمال طيبة في ذلك اليوم.

14 - كن متفائلا ولا تقل ابدا للصغار او اخوتك او اخواتك انهم لن يستطيعوا تحقيق هدف معين وساعدهم في اتخاذ الخطوه الاولى حتى لو كان الهدف ضربا من المستحيل.


أضف تعليق

زائر